"تلفزيون لبنان": وميض رجاء وأمل في أفق هذا اليوم | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": وميض رجاء وأمل في أفق هذا اليوم

| الثلاثاء 26 أبريل 2022

لقطاعات الصحة والتعليم والطاقة

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

وميض رجاء وأمل في أفق هذا اليوم يتمثل بتوقيع اتفاق الصندوق السعودي الفرنسي  للبنان بعد ساعة من الآن ويتضمن 35 مشروعا" لقطاعات الصحة والتعليم والطاقة.

استعدادات التوقيع كان قد كشفها السفيرالسعودي وليد  بخاري غداة افطار رمضاني أقامه لرؤساء الطوائف وشارك فيه عدد من السفراء العرب والأجانب.

في ما يخص الكابيتال كونترول جلسة اللجان النيابية المشتركة  التي كانت مقررة ظهرا", طارت بسبب عدم إكتمال النصاب، وذلك بعد إعلان ثلاث  كتل نيابية مقاطعتها:

تكتل لبنان القوي وتكتل الجمهورية القوية وكتلة المستقبل.

وخارج قاعات البرلمان احتشد اتحاد المهن الحرة من نقابات الأطباء والمهندسين والمحامين والممرضين ومعالجين فيزيائيين والمحاسبين  والطوبوغراف ومحرري الصحافة و"صرخة المودعين" و"متحدون" واهالي الطلاب في الجامعات الأجنبية في وقفات احتجاج على الكابيتال كونترول بصيغته الحالية.

أما في فاجعة غرق المركب في بحر طرابلس فإن مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية في قصر بعبدا استمع الى قائد الجيش العماد جوزاف عون ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني قهوجي وقائد القوات البحرية العقيد الركن هيثم ضناوي لتقديم تقرير عن حادث غرق الزورق والتحقيقات الأولية. وخلال الجلسة كررت قيادة الجيش وضع نفسها بخدمة التحقيق في الحادثة.

من جهة ثانية كلف مجلس الوزراء وزيري الدفاع والخارجية التنسيق مع جهات خارجية لطلب المساعدة اللوجستية لانتشال الجثامين ورفع المركب من عمق البحر لدواعي التحقيق بحسب ما اعلن وزير الاعلام زياد المكاري بعد الجلسة.

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعيد انتهاء جلسة مجلس الوزراء غادر الى السعودية لأداء مناسك العمرة ومن المرتقب أن تكون له سلسلة لقاءات مع سياسيين سعوديين.

كهربائيا" مع ازدياد ساعات تقنين التيار الكهربائي، قطع عدد من الشبان طريق عام قصقص والبربير ‏بحاويات النفايات والإطارات المشتعلة.‏

في الخارج تهدئة محتملة على جبهة جنوب شرق اوروبا وعودة التفاؤل الى مفاوضات فيينا النووية.

اذن مسألة غرق الزورق في طرابلس محور الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا حيث عرض الجيش تفاصيل التقرير عما حصل .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار